الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

شبح حياتي بقلم نورهان محسن

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

الفصل الاول شبح حياتي
عزة النفس ليست شخصا ساخرا أو طبعا متعجرفا بل أنها إحترام للذات والابتعاد عن كل ما يقلل من قيمتك.
فتاة في ريعان الشباب إنتبهت من شرودها علي صوت سائق التاكسي الذي قال بصوت أبح يا انسة .. وصلنا يا انسة!!
نظرت من النافذة المجاورة لها ورأت أنها توقفت أمام مبنى يكاد يكون قديما بعض الشيء لكنه لم يفقد رونقه في حي هادئ وأنيق في محافظة القاهرة.
أومأت إليه بهدوء ثم فتحت حقيبة يدها و مدت يدها ببضع أوراق نقدية للسائق ليأخذها منها قائلا بصوت عال بينما يتفقد المال الذي يمسكه بين يديه محتاجين 30 جنيه كمان علي دول يا انسة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
حدقت في هاتفها لترى كم مضى منذ أن خرجت من محطة القطار وركبت معه ثم تساءلت بإستنكار 30 جنيه ليه يا اسطا دا المشوار كله نص ساعة!!
واصلت حديثها بصوت حاد عندما شعرت أنه يعتقد أنها ساذجة ويمكن أن يستغلها لمجرد كونها بمفردها والمفروض كنت تقول من الاول ولا عشان شوفت المكان هنا نظيف شوية هتفكر اني من ولاد الذوات يعني
ظهرت ابتسامة وقحة على فمه الغليظ وكأن نبرة صوتها الشرسة قد راقت له وعيناه تلمعان ببريقا خبيثا تمكنت من أن تراه عندما أدار رقبته إلى الوراء ناظرا إليها وهو يمرر أصابعه الكبيرة على لحيته الغير المرتبة قائلا بسماجة خلاص خلاص .. احنا جدعان اوي ونحب نعمل الواجب .. خليها علينا المرة دي عشان خاطر حلاوتك يا ست البنات
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
جعدت حاجبيها وشعرت بالاشمئزاز منه وقررت تجاهل ما قاله حتى لا ټتشاجر معه  فإذا أطلقت عنان لسانها يرد فسوف تقضي تلك الليلة في زنزانة السچن لقيامها بفتح رأس ذلك الوغد بحقيبتها ثم نزلت من السيارة قائلة پغضب مكتوم كتر خيرك .. نزلي الشنط دي اذا سمحت!!
ساعدها السائق في تنزيل الحقائب بينما كانت عيناه تتبعها واقفة صامتة تعبث في هاتفها ببرود وعندما أنهى تلك المهمة تركها و رحل في حال سبيله.
نفخت بخديها وهي تحمل حقائبها بضجر ثم توجهت نحو المبنى مباشرة وهي تتمتم في سرها البداية باين عليها مبشرة شكلها ربنا يستر
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
مشيت إلى الداخل بخطوات هادئة وهي ترتدي ذلك الحذاء الرياضي الذي تفضله على الآخرين لسهولة الحركة فيه ثم توقفت بعد أن رأت طفلة صغيرة تجلس على مقعد عريض بجوار الحائط فقالت بابتسامة صغيرة صباح الخير
ردت الطفلة بصوت خجول بعد أن رفعت عينيها للتحديق في تلك الشابة النحيفة ذات الشعر البرتقالي الداكن المنتفش المائل إلى اللون البنى وترتدي نظارة كبيرة تغطي عينيها بها صباح الخير!
تجولت عيناها بإهتمام في المكان بعد أن خلعت نظارتها ووضعت حقائبها على الأرض بجانبها ثم تساءلت بينما يدها إرتفعت تلقائيا و أصلحت وضع حقيبة يدها التي كانت تحملها على كتفها هو في حد كبير موجود اكلمه يا امورة!!
هزت الطفلة رأسها بالإيجاب وقالت بصوت منخفض بعد أن قامت من مكانها ثم توجهت إلى غرفة جانبية اخويا راح يشتري دخان لجدي وهو جوه لحظة هناديه
ارتفعت ابتسامة على وجهها وقالت بنبرة رقيقة بعد أن استندت على حقيبة السفر التي بجانبها ماشي
مرت عدة لحظات قبل أن يطل رجل في أوائل الستينيات من عمره ذو طول فارع و جسد عريض مما يشير إلى أنه لا يزال محتفظا بقوته لكنه بدا كهل قليلا بسبب شيب شعره وتجاعيد وجهه البشوش و يبدو أنه حارس المبنى قائلا باحترام بصوت أجش أمري يا بنتي اي خدمة!!
تنفست الصعداء براحة و شكرت الله سرا على وجود شخص مازالت تتذكره في هذا المبنى وتساءلت بابتسامة عريضة ايه دا يا عم حمزة!! انت مش فاكرني
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
ضيق العجوز عينيه على تلك الفتاة التي تكاد تكون ملامحها مألوفة له لكنه لم يستطع التذكر بسبب تقدمه في السن وقال بإستفهام لا مؤاخذة يا بنتي مش واخد بالي مين حضرتك!
سحبت نفسا عميقا في صدرها قبل أن تقول بنبرة هادئة تتناقض تماما مع الحدة التي تحدثت بها للسائق منذ قليل وكأنها شخص آخر انا حياة مجدي يا عم حمزة .. كنا ساكنين هنا في الدور الخامس من 12 سنة تقريبا
ظل ينظر لها في صمت مطول ثم إرتسمت ابتسامة واسعة على فم
 

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات